التخطي إلى المحتوى

تراجعت قيمة الجنيه الاسترليني خلال اليوم بنسبة 0.82% وذلك بعد القيود الصارمة والاغلاقات التي قامت بها المملكة لمواجهة السلالة الجديدة من فيروس كورونا حيث أعلنت بريطانيا في الايام السابقة عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا سريعة الانتشار بشكل كبير حيث انها اسرع من السلالة السابقة بنسبة 70% .

تراجع الاسترليني

أغلقت العديد من الدول في العالم المطارات أمام القادمين من المملكة المتحدة بسبب انتشار سلالة فيروس كورونا الجديدة والتي أعلن وزير الصحة البريطاني عن انتشارها بشكل واسع في جنوب وشرق بريطانيا. 

واثر هذا الإغلاق على الاقتصاد البريطاني بالإضافة إلى عدم التوصل الى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد في مطلع العام الجاري. 

أثرت تلك الأحداث وخاصة الإغلاق الكبير داخل بريطانيا على سير العملية الاقتصادية وتراجع قيمة العملة المحلية حيث سجل الجنية الاسترليني خلال تداولات اليوم  1.3417 دولار وهو ما يعني تراجعه بنسبة تقترب من 1% خلال التداولات وتأمل الحكومة البريطانية ان خلال الايام القادمة وبعد الخروج من الاتحاد الأوروبي وتوزيع لقاح كورونا في تعافي الاقتصاد مرة أخرى وعودة الحياة إلى طبيعتها. 

التعليقات