التخطي إلى المحتوى

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 315 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 420 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 90 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 93 شركة على تراجع.

اغلق التداول اليوم على سوق الاسهم السعودية محققاً ارتفاعاً بلغ 15.84 نقطة يغلق سوق الأسهم عند المستوى 8660.31 نقطة وذلك بقيمة تداولات بلغت ما يقرب من احدى عشر مليار ريال سعودي. 

تم تداول اليوم ما يقرب من 315 مليون سهم تم تقسيمهم في 420 صفقة مختلفة حققت خلالها 90 شركة ارتفاعاً ظاهراً في قيمة أسهمها بينما حققت 93 شركة أخرى تراجعاً في قيمة أسهمها. 

حركة سوق الأسهم السعودية

تراوحت الشركات السعودية ما بين الأكثر ارتفاعاً خلال التعاملات والأكثر انخفاضاً خلال التعاملات وحققت شركات الصناعات الكهربائية والمصافي باعظيم والفخارية بالإضافة إلى شركة الواحة اكثر الارتفاعات هلال التداولات اليوم بينما كان الأكثر انخفاضاً في التداولات هي شركات  صناعة الورق، وصادرات، ومجموعة الحكير، ووفرة، والصمعاني .

اما النشاط من حيث القيمة فكانت الأكثر هي شركات المصافي والصناعات الكهربائية وأنعام القابضة وزيدان وابو المعاطي والشركات الأكثر نشاطاً من حيث الكمية فهي  أسهم شركات ريدان، وكيان السعودية، وأبو معطي، وزين السعودية، والصناعات الكهربائية .

وعلى صعيد السوق الموازي فقد حقق انخفاضا بقيمة 303.81 نقطة بتداولات بلغت 47 مليون ريال قسموا على 360 ألف سهم تقاسمتها 1099 صفقة. 

التعليقات