التخطي إلى المحتوى

استمر تعافي وارتفاع سعر خام النفط لليوم الثاني على التوالي ليحقق أكبر سعر منذ مارس الماضي بعد انتشار فيروس كورونا ليتجاوز خام برنت حاجز الخمسين دولار حيث ارتفع بمقدار 30 سنتاً مسجل سعر 50.55 دولار للبرميل وبذلك يكون قد حقق ارتفاعا بنسبة 0.6% من سعرة بالأمس الذي ارتفع بنسبة 3% بينما خام غرب تكساس فقد ارتفع 31 سنتاً ليسجل سعر البرميل 47.09 دولار امريكي محققاً ارتفاع 0.7% من اسعار الامس. 

استمرار ارتفاع سعر خام النفط 

يستمر تحقيق ارتفاع الخام الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي بعد اخبار عن توافر مصل خاص بفيروس كورونا في العديد من دول العالم مما أعاد الروح مرة أخرى وارتفعت نسب الطلب على خام النفط. 

وبدأت بريطانيا التطعيم هذا الأسبوع، وربما تشرع الولايات المتحدة في التحصين في عطلة نهاية الأسبوع المقبل. بينما أقرت كندا، الأربعاء، أول لقاح لها مع تقديم جرعات أولى اعتبارا من الأسبوع المقبل.

صرح إدوارد مايا الأخير بشأن أسعار النفط قائلا “أسعار الخام ترتفع توقعا لموافقة محتملة لإدارة الأغذية والعقاقير الأميركية على لقاح فايزر، في الوقت الذي يؤدي فيه تعافي الاقتصاد الآسيوي إلى أن تشتري شركات التكرير الصينية والهندية المزيد من النفط.

التعليقات