التخطي إلى المحتوى

قال برايان هوك، مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون إيران، أن الإعفاءات التي كانت ممنوحة لبعض الدول الأسيوية لشراء النفط الإيراني، مكنت إيران من الحصول على 100 مليار دولار أمريكي، مشيرا في الوقت ذاته، أن الشعب الإيراني لم يحصل على شيء من تلك الأموال، التي ذهبت لدعم الجماعات والأنشطة الإرهابية.

وخلال المقابلة التي أجراها مع شبكة صوت أمريكا الناطقة باللغة الفارسية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستخوض حربا مع إيران، واستخدام القوة العسكرية، حال إقدام غيران على مهاجمة أمريكا.

وكشف مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون إيران،  أنه “منذ شهر، تلقى مجتمع الاستخبارات لدينا أخباراً مثيرة للقلق حول التهديدات العديدة الواردة من إيران.. كانت لدينا معلومات موثوق بها للغاية بأن إيران تخطط لشن هجمات ضد مصالح الولايات المتحدة”.

وتابع مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون إيران، بقوله “لقد قمنا بنشر تجهيزاتنا ومعداتنا ومنشآتنا بشكل يتسنى لنا الدفاع عن أنفسنا في المنطقة إذا استهدفنا بهجوم.. وكان العراق أحد المناطق التي ارتفع فيها مستوى التحذير من احتمال قيام إيران بهجوم”، مشيرا إلى أن الخارجية الامريكية طالبت السفارة الامريكية في العراق بخفض اعداد الدبلوماسيين الأمريكيين.

وأوضح مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون إيران، أن الممارسات التي تنتهجها الإدارة الأمريكية للضغط على النظام الإيراني، تهدف إلى إعادة النظام الإيراني إلى طاولة المفاوضات لإبرام اتفاق أفضل.

وأشار مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون إيران، إلى أن الإدارة الأمريكية تريد “خفض الموارد التي يحتاجها النظام الإيراني لتمويل الجماعات الموالية له والميليشيات التي يمولها في جميع أنحاء المنطقة.. هذا النظام يقوم بتنظيم وتجهيز وتدريب هذه الجماعات بما في ذلك حزب الله والحوثيون والميليشيات الشيعية التي تحارب عنه بالوكالة في سوريا والعراق”.

التعليقات