التخطي إلى المحتوى

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الخميس، الثالث والعشرين من مايو / أيار، باستكمال تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي، الذي ينفذه المركز في مديرية ميدي شمال محافظة حجة.

ويستهدف مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من خلال هذا المشروع، إلى توفير المياه الصالحة للشرب لمديرية ميدي والقرى المجاورة، عبر مد الوصلات المائية من البئر المخصص لهذا المشروع، ليصل إلى القرى المستفيدة، عبر شبكة من الوصلات تمتد إلى نحو ثلاث كيلومترات.

ويفر مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، نحو 25 ألف لتر يوميا من المياه الصالحة للشرب، والتي ستستفيد منها نحو 500 أسرة، تضم نحو 2700 شخص، في مناطق التنابكة والجعدة وبني فائد.

كما يتضمن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، توفير جهاز لتشغيل البئر باستخدام الطاقة الشمسية، وإنشاء خزانات مياه في المناطق المستفيدة من هذا المشروع، الذي يكتسب أهمية كبيرة في كون احتواء المشروع على عنصر الاستدامة، والذي من شأنه أن يبقى ىثار هذا المشروع لفترة طويلة.

وفي مجال الإصحاح البيئي، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع نحو 50 حقيبة نظافة شخصية، فضلا عن إنشاء عشر حمامات، وحفر بيارتين لتجميع مياه الصرف الحي، وتوفير 25 برميلا لاستخدامهم في جمع المخلفات.

من جانبه، قال المهندس فهمي بن منصور، المدير التنفيذي لائتلاف الخير، ان استكمال مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سيحد من معاناة السكان في المناطق المستفادة من هذا المشروع، عبر توفير وصلات المياه الصالحة للشرب، وخفض معدلات التلوث البيئي.

التعليقات