التخطي إلى المحتوى

أكد الفريق أول محمد حمدان، الشهير بـ “حميدتي”، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، على دعم بلاده للمملكة العربية السعودية في مواجهة الاعتداءات والتهديدات التي يمارسها النظام الإيراني.

وجاء إعلان نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عن دعم بلاده للمملكة العربية السعودية في مواجهة إيران، إثر اللقاء الذي جمع ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، بنائب رئيس المجلس العسكري السوداني، في مدينة جدة، غربي المملكة.

وقال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، وفق البيان الصادر عن المجلس العسكري السوداني في الخرطوم “السودان يقف مع المملكة ضد كافة التهديدات والاعتداءات الإيرانية والمليشيات الحوثية”.

وأعلن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان عن “كامل الاستعداد للدفاع عن أرض الحرمين الشريفين في إطار الشرعية.

كما أكد بيان المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان على أن “القوات السودانية ستظل موجودة وباقية في السعودية واليمن، وسنقاتل لهذا الهدف”.

تجدر الإشارة أن القوات السودانية تعد شريكا رئيسيا في قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، من اجل تمكين الرئيس الشرعي اليمني عبد ربه منصور هادي، والحكومة الشرعية اليمنية، ودحر ميليشيات الحوثي الانقلابية التي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

وكان ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد التقى الخميس الثالث والعشرين من مايو / أيار، في مدينة جدة، غربي المملكة، بالفريق أول محمد حمدان، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان.

وجرى خلال اللقاء الذي جمع بين ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، بنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق أول محمد حمدان، بحث العلاقات الثنائية بين الجمهورية السودانية والمملكة العربية السعودية، استعراض مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة الإقليمية.

وحضر اللقاء جمع بين ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، بنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق أول محمد حمدان، من الجانب السعودي كلا من الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة السعودي، وعضو مجلس الوزراء، وعادل بن أحمد الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، وعضو مجلس الوزراء، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

فيما حضر اللقاء من الجانب السوداني الفريق شمس الدين كباشي، المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري السوداني.

التعليقات