التخطي إلى المحتوى

التقى ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الخميس الثالث والعشرين من مايو / أيار، في مدينة جدة، غربي المملكة، بمبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري.

وجرى خلال اللقاء الذي جمع ولي عهد المملكة، بمبعوث الإدارة الأمريكية للقضية السورية، استعراض العلاقات الثنائية التي تربط المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ومستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة الإقليمية، والجهود الدولية المبذولة تجاه تلك القضايا، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس).

وحضر اللقاء الذي جمع ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، وجيمس جيفري، مبعوث الإدارة الأمريكية الخاص بالقضية السورية، من الجانب السعودي كلا من الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة السعودي، وعضو مجلس الوزراء، وعادل بن أحمد الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء السعودي.

فيما حضر اللقاء من الجانب الأمريكي، كلا من جويل رايبورن، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط المبعوث الخاص إلى سوريا، والجنرال جون أبي زيد، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية.

ويأتي اللقاء الذي جمع ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، وجيمس جيفري، مبعوث الإدارة الأمريكية الخاص بالقضية السورية، في ظل التوترات الكبيرة التي تشهدها منطقة الخليج العربي، نتيجة الأفعال والأنشطة العدائية التي يقوم بها النظام الإيراني في المنطقة، والدعم الإيراني للميليشيات والجماعات المسلحة في اليمن والعراق وسوريا.

التعليقات