التخطي إلى المحتوى

كشف مجلس الامن القومي الأعلى في إيران، عن زيارة عدد من مسؤولي البلدان الأخرى للعاصمة الإيرانية طهران، كمبعوثين من قبل الإدارة الامريكية، مشيرا إلى أن النظام الإيراني لن يتفاوض مع أحد مالم تتغير سلوكيات الولايات المتحدة الامريكية، في إشارة إلى تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية للنظام الإيراني، وإرسال عدد من القطع الحربية الأمريكية إلى مياه الخليج العربي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، عن كيوان خسروي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأعلى في إيران، قوله أنه “ازداد عدد مسؤولين من مختلف البلدان جاؤوا إلى إيران وأغلبهم كمبعوثين من قبل الولايات المتحدة، حيث كشفنا عن البعض، والبعض الآخر سري”.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأعلى في إيران، أن الرد الإيراني على هؤلاء المبعوثين كان “وفقاً للسياسة المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ودون استثناء فقد تم إبلاغهم برسالة تحتوي على قوة ومنطق ومقاومة وصمود الشعب الإيراني”.

وتابع المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأعلى في إيران “قلنا بصراحة إن الطريق هو نفس الطريق إلى أن يتغير السلوك ويحصل البلد على حقوقه وأن تترجم الأقوال إلى أفعال”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، قد ذكرت في العشرين من مايو / أيار الجاري، عن زيارة وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، إلى العاصمة الإيرانية طهران، ولقاء وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، من أجل بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطرق إلى الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الجدير بالذكر أن الإذاعة البريطانية، قد ذكرت في الخامس عشر من مايو / أيار الجاري، عن رصد طائرة أميرية قطرية في العاصمة الإيرانية طهران، في محاولة سرية من قبل دولة قطر، للوساطة بين الولايات المتحدة الأمريكية وطهران، من أجل تجنيب المنطقة ويلات الحرب.

 

التعليقات