التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة إعمار مصر للتنمية، عن وجود مفاوضات إيجابية مع شركة النصر للإسكان والتعمير، من أجل إيجاد تسوية للنزاع القائم بينهما على أرض مشروع أب تاون كيرو، الواقعة شرق القاهرة.

وأكدت شركة إعمار مصر للتنمية، في بيانها الذي أرسلته إلى البورصة المصرية، اليوم الخميس، الثالث والعشرين من مايو / أيار، أن الدعوى التحكيمية بين شركة إعمار مصر للتنمية وشركة النصر للإسكان والتعمير، ما زالت متداولة أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

تجدر الإشارة، إلى أن شركة النصر للإسكان والتعمير، قد أقامت دعوى تحكيم ضد شركة إعمار مصر للتنمية، أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، من أجل فسخ العقد المبرم بين الشركتين، الخاص بمشروع أب تاون كايرو، فضلا عن تعويض شركة النصر للإسكان والتعمير بمبلغ مالي قدره مليار جنيه مصري.

وطالبت شركة النصر للإسكان والتعمير، في الدعوى التي أقامتها، باسترداد قطعة ارض تبلغ مساحتها نحو ثلاثة ملايين متر مربع، من أرض زهراء المقطم، الواقعة ضمن نطاق مشروع اب تاون كايرو، وذلك لأسباب تتعلق بعدم التزام شركة إعمار مصر بتنمية وتطوير تلك الأرض، والحصول على رسوم خاصة بتغيير النشاط لمساحة تبلغ نحو 500 ألف متر مربع ضمن أراضي المشروع.

ووفقا لنتائج أعمال شركة إعمار مصر خلال الأشهر الثلاث الأولى من العام الجاري، فإن شركة إعمار مصر سجلت أرباحا بقيمة 418.6 مليون جنيه مصري، بانخفاض عن الأرباح التي حققتها الشركة في نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت نحو 503.2 مليون جنيه، مع الأخذ في الاعتبار بحقوق الأقلية.

كما أظهرت النتائج الفصلية لشركة إعمار مصر، تراجع الإيرادات التي حققتها الشركة خلال الفصل الأول من العام الجاري، لتصل إلى 566.6 مليون جينه، مقابل 830.7 مليون جنيه، تمكنت الشركة من تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2018 الماضي.

 

التعليقات