التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة هوواي الصينية عن طرحها لنظام تشغيل الهواتف الذكية وأجهزة الكومبيوتر المحمول الخاص بها، ليكون متاحا للمستخدمين الصينيين بحلول الخريف القادم، وذلك في أعقاب إدراج الولايات المتحدة الأمريكية لشركة هوواي الصينية في قائمتها السوداء.

وقال رئيس المستهلكين في شركة هوواي الصينية، ريتشارد يو، في تصريحات لقناة C N B C الأمريكية، أن النسخة الدولية من نظام التشغيل الخاص بشركة هوواي سيكون متاحا لجميع مستخدمي العالم خلال الربع لأول أو الثاني من عام 2020 المقبل.

ووقعت شركة هوواي الصينية في مشكلة كبيرة خلال هذا الأسبوع، إثر إعلان شركة جوجل عن حرما هواتف شركة هوواي الصينية من نظام التشغيل أندرويد، الخاص بشركة جوجل، في استجابة لقرار الإدارة الأمريكية بحظر بيع أو نقل التكنولوجيا الأمريكية إلى الشركة الصينية.

وخلال تصريحاته لقناة C N B C الأمريكية، قال رئيس المستهلكين في شركة هوواي الصينية “اليوم ما زلنا ملتزمين بـ Microsoft Windows و Google Android.. لكن إذا لم نتمكن من استخدامها، فستعد هواوي الخطة B لاستخدام نظام التشغيل الخاص بنا”.

وأضاف رئيس المستهلكين بشركة هوواي الصينية في التصريحات التي أدلى بها لقناة C N B C الأمريكية “لا نريد أن نفعل هذا، لكننا سنضطر إلى ذلك بسبب الحكومة الأميركية. أعتقد أن هذا النوع من الأمور، لن يكون مجرد أخبار سيئة بالنسبة لنا، ولكن أيضًا أخبار سيئة للشركات الأميركية لأننا ندعمها”، مشيرا إل أن هوواي لا تريد القيام بهذا الأمر، إلا أنها لا تمتلك خيارات أخرى في الوقت الحالي.

وكانت وكالة فرانس برس للأنباء، قد نقلت عن صحيفة جلوبال تايمز التابعة للحكومة الصينية، الإثنين الماضي، أن منصة HongMeng، الصينية والتي تجهزها شركة هوواي لتحل محل نظام الأندرويد، تخضع لاختبارات في الوقت الحالي، وستحل بالتدريج محل نظام الأندرويد.

 

التعليقات