التخطي إلى المحتوى

أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى العاصمة الأمريكية واشنطن، عبر البيان الصادر عنها أمس الأربعاء، الثاني والعشرين من مايو / أيار، أن الدفاعات الجوية بالجيش الملكي السعودي تمكنت من اعتراض طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية باتجاه نجران.

وأفاد بيان سفارة خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أن الدفاعات الجوية بمحافظة نجران الواقعة في المنطقة الحدودية الجنوبية مع اليمن، اعترضت طائرة مسيرة أطلقها عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية المتحالفة مع إيران.

ولم يكشف بيان سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى العاصمة الأمريكية واشنطن، عن توقيت الهجوم الذي أشار إليه البيان في أجواء نجران.

وكان العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، قد أعلن الثلاثاء، الحادي والعشرين من مايو / أيار، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية حاولت استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران، الواقعة داخل أراضي المملكة العربية السعودية، بواسطة طائرة مسيرة تحمل متفجرات، مشيرا إلى استخدام مواطني المملكة والمقيمين لهذا المرفق الحيوي.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني، تواصل تنفيذ الهجمات الإرهابية، والتي تعد تهديدا كبيرا لاستقرار الأمن الإقليمي والدولي، عبر استهداف المرافق والمنشآت المدنية، فضلا عن المدنيين داخل المملكة العربية السعودية من مواطني المملكة أو المقيمين فيها من مختلف جنسيات العالم.

وحذر المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ميليشيات الحوثي الانقلابية، من مغبة استمرارها في استهداف المؤسسات والمنشآت والمرافق المدنية، والمدنيين، مشددا على حال مواصلة الميليشيات الانقلابية في تنفيذ تلك الاعتداءات “سيكون هناك وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة كافة الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

التعليقات