التخطي إلى المحتوى

أرسل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، برسالة إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مساء أمس الأربعاء، الثاني والعشرين من مايو / أيار، وصف خلالها ما اعتبره الرئيس اليمني بتجاوزات من قبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيثس.

وأوضح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في رسالته التي بعث بها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أن المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن، يعطي شرعية بشكل غير مباشر لميليشيات الحوثي الانقلابية، عبر التعامل معهم كحكومة أمر واقع، والمساواة بينهم وبين الحكومة الشرعية اليمنية.

وأضاف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في رسالته التي بعث بها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أن جهل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، بالمكون الفكري والعقائدي والسياسي لميليشيات الحوثي الانقلابية، يجعله غير قادر على التعاطي مع قضايا الشعب اليمني.

وأشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في رسالته التي بعث بها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن توقف عن التعاطي مع ملفات هامة كملف المعتقلين والأسرى في سجون الحوثي، وذلك بسبب تجزئته للاتفاق الأخير المبرم في ستوكهولم.

كما لفت الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في رسالته التي بعث بها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، إلى اتفاق المبعوث الأممي الخاص على اليمن، مع ميليشيات الحوثي الانقلابية على تسليم الموانئ اليمنية دون إشراف الحكومة الشرعية.

وفي ختام الرسالة التي بعث بها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أعطى الرئيس اليمني فرصة أخيرة لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، للتأكيد على التزامه بالمرجعيات الثلاث، فضلا عن تطبيق اتفاق ستوكهولم.

وكانت الحكومة الشرعية اليمنية، قد هاجمت المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن في وقت سابق الأسبوع الماضي، معتبرين إياه بأنه لم يعد محايدا ولا نزيها.

التعليقات