التخطي إلى المحتوى

كشفت البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، عن ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط والبنزين، بمعدلات أعلى من توقعات محللي وخبراء النفط، فيما تراجعت مخزونات الولايات المتحدة من نواتج التقطير ومشتقات البترول.

وارتفعت مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط، بحسب البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، بنحو 2.4 مليون برميل، خلال الأسبوع الماضي، المنتهي في السابع عشر من مايو / أيار، لتصل مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية 480.2 مليون برميل، مقارنة بتوقعات محللي وخبراء النفط، والتي أشارت إلى انخفاض المخزونات الأمريكية بنحو 599 ألف برميل.

وأشارت البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، إلى أن مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط، في مركز كاشينج بولاية أوكلاهوما، ارتفعت بنحو 871 ألف برميل.

فيما انخفضت معدلات استهلاك مصافي النفط الأمريكية بنحو 110 ألف برميل يوميا.

وعلى الرغم من نشر وكالة رويترز للأنباء، لنتائج استطلاع للرأي حول مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من البنزين، أشار إلى انخفاض المخزونات البنزين الأمريكية بنحو 816 ألف برميل، إلا أن البيانات الصادرة من معهد البترول الأمريكي، أوضحت أن مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من البنزين ارتفعت بنحو 350 ألف برميل.

وفيما يخص مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من نواتج التقطير، فإن بيانات معهد البترول الأمريكي، أشارت إلى تراجع المخزونات الأمريكية من نواتج التقطير والتي تشمل زيت التدفئة والديزل، بنحو 237 ألف برميل، مقارنة بتوقعات خبراء النفط والتي أشارت إلى انخفاض مخزونات نواتج التقطير بنحو 48 ألف برميل فقط.

وكانت واردات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط، قد انخفضت خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 7.7 مليون برميل يوميا، بانخفاض قدره 106 ألف برميل يوميا.

التعليقات